• ×

09:44 صباحًا , السبت 21 أكتوبر 2017

قائمة

تطبيق برنامج نظافتي .... سر صحتي

ولمدة اسبوع من التوعية والإرشادات الصحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 النظافة في الإسلام خلق وأدب عظيم، وهي عبادة وواجب شرعي، ولأهميتها شرعت في أهم عبادة وأعظم ركن وهي الصلاة، فلا تصح الصلاة إلا بها ، بل اعتبرها الشرع شطر الإيمان قال صلى الله عليه وسلم { الطهور شطر الإيمان..} ، وهي سبب لمحبة الله عز وجل قال تعالى:{ والله يحب المطهرين} ( التوبة 108) وهي مظهر جميل وسلوك رفيع تحبها الفطر السليمة، ولها فوائد كثيرة، فهي تحمي الإنسان من الأضرار والأمراض.

وللدين أساليب متنوعة في حثه عليها فتارة يوجبها ويفرضها كالوضوء وغسل الجنابة وغسل الحائض والنفساء ونحوها، وتارة يرغب ويندب إليها كغسل الإحرام وغسل دخول مكة والغسل كل سبعة أيام لقوله عليه الصلاة والسلام : "حق لله على كل مسلم أن يغتسل في كل سبعة أيام يغسل رأسه وجسده .
والنظافة ضرورية من الوجهة الصحية وهي مقياس احترام الشخص وقبوله في المجتمع كما أنها إحدى الوسائل المهمة للوقاية من الأمراض المعدية ويقصد بالنظافة الشخصية نظافة جميع أعضاء الجسم خاصة الأماكن الكثيرة التعرض للتلوث كالوجه واليدين والأظافر ومخارج الجسم عموماً والأماكن الكثيرة الإفراز كالقدمين والإبطين .
ونظراً لأهمية النظافة الشخصية في حياة الإنسان وحرصاً على حماية أبنائنا الطلاب من الأمراض أقام الرائد الصحي بالمدرسة الأستاذ / علي القرني برنامج ( نظافتي .... سر صحتي ) لمدة أسبوع حث فيه الطلاب على النظافة الشخصية ثم وزّع عليهم المنشورات والكتيبات التي تتحدث عن النظافة وأهميتها في حياة الإنسان وأخيراً تم تدريب التلاميذ على الطريقة الصحيحة لغسل اليدين .


image

image

image

image
بواسطة : alnorsch
 0  0  1151
التعليقات ( 0 )


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 صباحًا السبت 21 أكتوبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.